-->

أفضل طرق تحويل الأموال آماناً. وأهميتها في التعاملات المالية.

تحويل الأموال بعدة طرق مختلفة وآمنة أصبح من أولويات التعاملات بين الأفراد بل والشركات، فمع التطور الحضاري الذي يشهده العالم كانت هناك أهمية كبيرة لتوافر طرق تحويل الأموال الأكثر آماناً والتي تيسر حركة التعاملات المالية مهما كان موقعك واياً ما كان البلد الذي ترغب في التحويل إليه. 


ربما تجد طرق تحويل الأموال الغير مضمونة وغير موثوق بها لذا سوف نتعرف في مقال اليوم على ما يلي: 

أولاً: أهمية وجود طرق تحويل الأموال. 
ثانياً: أفضل طرق تحويل الأموال داخلياً ومحلياً. 

أولاً: أهمية وجود طرق تحويل الأموال. 

هناك أهمية كبيرة لوجود طرق تحويل الأموال ومن ضمن هذه الفوائد. 
· قد ترغب في تحويل الأموال لإحدى الأفراد أو لشركة ففي هذه الحالة انت بحاجة إلى ضامن يضمن لك عملية التحويل و وجود عدة طرق لتحويل الأموال يوفر لك عامل الأمان لإتمام هذه العملية. 
· سرعة وصول الأموال للشخص المطلوب أو للهيئة التجارية المحددة. 
· توفير الوقت، حيث كنت سابقاً تقضي وقتاً طويلاً في طابور البنوك لتحويل أموال. 
· أصبحت التجارة الإلكترونية أسهل بكثير من أي تجارة تقليدية فعن طريق تحويل الأموال اتسعت دائرة التجارة الإلكترونية. 
· إمكانية البيع والشراء عن طريق الإنترنت. 

ثانياً: أفضل طرق تحويل الأموال داخلياً ومحلياً. 

ما بين طريقة وآخرى لدفع و تحويل الأموال هناك عدة طرق مضمونة يمكنك الإعتماد عليها دون قلق ومنها الآتي: 
1. التحويلات البنكية wire transfer
. منذ قديم الأذل والتحويلات البنكية هي الحل الوحيد والطريقة الآمنة لعملية تحويل الأموال، فيمكن تحويل مبالغ مالية من حساب بنكي إلى آخر ومن فرع بنكي لفرع آخر لنفس البنك لكن مع التطور الذي طال كل شيء أصبح تحويل الأموال عن طريق البنك أكثر مرونة وأكثر تعدد حيث بات بإمكانك تحويل اي مبلغ مالي بأمان مع التحويلات البنكية. 

2. تحويل الأموال عن طريق البايونير payoneer
. من أقل الطرق التي تحصل على عمولة أثناء تحويل الأموال فسوف تستطيع التحويل وفي ذات الوقت لن تخسر الكثير من المال لتحويل المبالغ المالية. وهي عبارة عن بنك وسيط مشترك بين الماستر كارد والبطاقات الإئتمانية. 

3. وسترن يونيون western union
. تصل فروع وسترن يونيون إلى 270 ألف فرع حول العالم، مما يجعلها أكثر الطرق انتشاراً وتوسعاً ولا يوجد أحداً منا لم يسمع عن هذه الطريقة لتحويل الأموال حتى ولو إن لم يكون لك تعاملات من خلالها. ليس هذا فقط بل يمكن لك أن ترسل أغراض أو أشياء عينية أيضاً بنفس الطريقة. 

4. الباي بال pay pal
. هو البنك الإلكتروني الذي يتيح لك إرسال وسحب الأموال من وإلى أي شخص أو هيئة بعينها، و كما أنها من الطرق الأكثر أماناً وأكثر ثقة وهناك العديد من الدول التي تدعم هذه الطريقة ويمكن سحب الأموال بعد تحويلها عن طريق حساب بنكي عادي أو من خلال بطاقة ائتمان. بالإضافة إلى أنها لا تحتاج عمولة كبيرة عند التحويل فهي تأخذ رقم زهيد من قيمة الأموال المحولة. 

5. الموني جرام money gram 
. تأتي هذه الطريقة باختلاف بسيط عن طريقة التحويل من خلال الباي بال حيث الثانية تمكنك من صرف الأموال ليس من خلال الحساب البنكي فقط وليس عن طريق كارد الائتمان بل أيضاً من خلال المكاتب المصرفية المتوفرة حول أرجاء العالم. 

6. Vapulus
 . إذ كنت من مقيمي الشرق الأوسط فهذه الطريقة سوف تكون الأنسب بالنسبة لك بجانب الطرق السابقة لكن لا يمكن استخدام هذه الطريقة في تحويل المبالغ المالية خارج دول الشرق الأوسط والدول الأفريقية، وتتم سحب الأموال من خلال اي صراف آلي أو بطاقة إئتمانية. 
ونختتم هذا المقال بتنبيهك إن رغبت في تحويل الأموال فهذه كانت أفضل وأسرع الطرق لتحويل اي مبلغ من المال حول العالم.

Potka 24
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة بوتكا .

جديد قسم : تسويق